أعلان الهيدر

الاثنين، 3 يوليو 2017

الرئيسية قاعدة 5 ساعات التي تحولك من شخص عادي إلى ناجح

قاعدة 5 ساعات التي تحولك من شخص عادي إلى ناجح

هناك من يعمل كل يوم،و لكن لا يرى أي تحسن ، أو يشعر بأن مستواه يتحسن في حين يلاحظ أصدقائه أو زملائه في نجاح مستمر،وتسأل نفسك ما هو السبب.؟
قاعدة 5 ساعات
إذا كنت من هؤلاء ،فأنت تحتاج حتما إلى "قاعدة 5 ساعات" التي يتبعها أغلب الناجحون في جميع أنحاء العالم ،بما في ذلك بيل غبتس،أوبرا وينفري،مارك زوكربيرغ،هذه القاعدة البسيطة التي ستغير حياتك إذا اتبعتها و تحولك من شخص عادي إالى شخص ناجح.
تابع القراءة لمعرفة ما مضمون هذه القاعدة ،و ما تحتوي عليه من تقنيات .
قضاء 5 ساعات في الأسبوع على التعلم المتعمد
وتنص قاعدة ال 5 ساعات على إنفاق خمس ساعات في الأسبوع، أو ساعة واحدة في كل يوم عمل، على التعلم المتعمد. وهذا يعني تخصيص الوقت لإعطاء اهتمامك الكامل للتعلم والتطوير، دون أن يصرف انتباهك أي عمل آخر. هذا التعلم يمكن أن تتخذ أشكالا مختلفة .
القراءة
القراءة هي عادة العديد من الناس ناجحة ، وهي وسيلة سهلة ومريحة للتعلم. حاول حفظ كتاب في حقيبتك في جميع الأوقات ووضع نفسك مع أهداف القراءة كل أسبوع. هل يمكن أن تهدف إلى قراءة فصل في اليوم أو عدد معين من الكتب كل شهر. يجب ان تقرأ على أي موضوع ممكن أينما كنت. بيل غيتس هو مثال مشهورا في القراءة ويقرأ حوالي 50 كتابا في كل عام، واعتمادها باعتبارها واحدة من الطرق الرئيسية التي يتعلم منها.
التفكير أو التامل
7 خطوات مهمة لتحقيق حلمك
التأمل هو جزء أساسي من التعلم. إن محاولة استھلاك الکثیر من المعلومات دون التفکیر علیھا یمکن أن تقودك إلی الشعور بالإرهاق وتمنعك من التقاط مھارات جدیدة. من المهم أن يكون وقت خاص بك للتفكير ،. حاول الاحتفاظ بمجلة، والتي سوف تسمح لك للتفكير في ما تعلمته من خلال القراءة. وسوف تعطيك أيضا فرصة للتفكير في الدروس التي تعلمتها مؤخرا أثناء العمل وتطوير الأفكار لديك في المستقبل.
التجريب
التجريب ضروري إذا كنت ترغب في التقدم في الحياة. خصص بعض الوقت كل أسبوع لاختبار نظريات أو أفكار جديدة، مهما كانت مجنونة. بعض من أنجح المنتجات في العالم قد جاء نتيجة للتجريب. الابتكار لا يأتي أبدا من فعل الشيء نفسه مرارا وتكرارا. حتى لو فشلت تجربتك، ستحصل على دروس قيمة.
لا تخلط بين العمل والتعلم
جيم رون : لماذا تحتاج إلى إطعام عقلك؟؟
فمن السهل الخلط بين العمل والتعلم، وهذه هي الطريقة التي يمكن أن ينتهي بك المطاف و تصبح عالق في عملك. قد تعتقد أن العمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع كافيا لرؤية تحسن، ولكن هذا نادرا ما يحدث. بينما كنت تركز على المشاكل اليومية، و أنت لا تعطي لنفسك الوقت لتطوير والنمو. يجب أن تضع لنفسك أهداف التعلم محددة وتعطي لنفسك الوقت لتحقيقها، وسترى قدرا هائلا من التحسن.
التركيز على التحسين، وليس فقط الإنتاجية
قد تعتقد أنك كلما كنت اكثر إنتاجبة فأنت اكثر نجاحا،صحيح أن الانتاجية تلعب دورا كبيرا في النجاح ،و لكن تعتبر لاشيء بدون تعلم في الحياة. إذا كنت تركز باستمرار على عملك الحالي، وليس على تحسين الذات على المدى الطويل، فلن ترى الكثير من التنمية و التطور في المستقبل. قد تجد صعوبة في تخصيص 5 ساعات في أسبوع لتعلم و لكن يجب ان تعلم أنه لا يوجد شئ مجاني و عليك أن تنظر إلى المدى البعيد و كيف سيكون حالك.و كيف سيكون راتبك اليومي ،يجب تكريس الوقت لتصبح أفضل نشخة ممكنة لنفسك بدلا من تضيع الوقت في أشياء تافهة.
استلهم من بعض رواد الأعمال الأكثر نجاحا في العالم، وأجعل  5 ساعات في الأسبوع على التعلم المتعمد عادة تتبعها بأستمرار. سوف تكون أفضل من أصدقائك أو زملائك و سوف يكون النجاح بجانبك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.