أعلان الهيدر

الخميس، 15 يونيو 2017

الرئيسية 6 قواعد يتبعوها الناجحون للحصول على تعلم أسرع و أفضل من اخرين

6 قواعد يتبعوها الناجحون للحصول على تعلم أسرع و أفضل من اخرين








كنا جميعا ولدنا مع الرغبة في التعلم، وكثير منا يفقد الشغف للتعلم. الضغط على التفوق في الحياة مع التركيز يأخذ بعيدا الفرح الذي يأتي من التعلم. ومهما كانت الأسباب، يميل كثير من الناس إلى التمسك بما يعرفونه. و يتجنبون صعوبة تعلم شيء جديد. باختلاف الناس الناجحون الذين يتعلمون بطريقة منهجية وموجهة نحو تحقيق النتائج. وهكذا، يتعلمون بشكل أسرع وأفضل من أي شخص آخر

كثير من الناس يتساءلون كيف يمكن أن نكون ناجحون. إنهم لا يعرفون أنهم يملكون داخل أنفسهم كل ما يحتاجونه للنجاح.
وضع الناس الناجحون القواعد والمعايير في عاداتهم. العادات تحدد 95٪ من سلوك المرء. ونتيجة لذلك، أسلوب التعلم فريدة من نوعها. هذه القواعد  و العادات تم دمجها في سلوك الناس الناجحين جعلها تفعل أشياء مختلفة. إنها تؤدي إلى أسلوب التعلم الرائع الذي بدوره يجعل الناس تتعلم أسرع وأفضل. وهكذا، قمنا بتجميع ستة قواعد للناس الناجحين التي تمكنك من  التعلم بشكل أسرع وأفضل من أي شخص آخر.

أفضل 5 وظائف تقوم بها من المنزل تدفع مبالغ ضخمة

1-لا تحفظ المعلومات ولكن قم بربط الاشياء 

البشر قادرون على تشكيل الأنماط والروابط. يمكن لأجهزة الكمبيوتر إجراء العمليات الحسابية بمعدلات الملايين في الثانية. يمكننا تشكيل اتصالات، وأنماط مما يمكننا حفظ المعلومات. الناس الناجحين لا يحفظون!
التعلم عن طريق الاتصالات يجعل التعلم موضوع أسهل. من المهم إجراء اتصالات بين الأفكار. التعلم بشكل أسرع ليس السحر. بل هو عملية لمعرفة ما تفعله عندما تتعلم جيدا ومحاولة تكرار ذلك في كثير من الأحيان. وهكذا، الناس الناجحة تتعلم بطريقة سريعة من خلال ربط المعلومة وبناء انماط تساعد في الوصول للهدف بشكل أسرع,

2-لا تكثر من المهام عند التعلم

تعدد المهام هو شيء مؤسف قاموا بتطويره في هذا العصر.." قد تبدو الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني غير مؤذية، ولكنها يمكن أن تحول انتباه المرء عن المهمة التي يريد إنجازها أو تعلمها" . جون د. روكفلر
"هناك الكثيرمن الناس الذين يفشلون في تحقيق أهداف كبيرة لأنهم يفتقرون إلى التركيز " فن تركيز العقل" على الشيء الذي يجب القيام به في الوقت المناسب واستبعاد كل شيء آخر هو أهم شيء ؟".
فحص رسائل البريد الإلكتروني و إلقاء نظرة على تويتر و فيسبوك، هذا يمنع الواحد من التعلم بشكل أسرع. فكر في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عند فتح 15 علامة تبويب مختلفة على المتصفح، يبدأ جهاز الكمبيوتر في الإبطاء. يستغرق هذا وقتا أطول لمعالجة كل إجراء. الناس  الذين يتعلمون بشكل أسرع وأفضل هم يتركون أجهزتهم جانبا.

3-الناجحون يتعلمون ألأشياء الصعبة عن طريقة الممارسة المتكررة

يتطلب إتقان أي شيءأكثر ممارسة . يتطلب التعلم استمرار في أداء نفس المهارة مرارا وتكرارا. حتى يمكن للمرء أن يفعل ذلك دون التفكير في ذلك، وهذا يعني أنه يصبح تلقائيا. الناس الناجحين يفهمون هذا "السر" للتعلم بشكل أسرع ويصبح أفضل. أداء مستوى ملحوظ هو نتيجة الممارسة المتكررة، وليس بسبب المواهب الفطرية. الناجحون يعرفون أن تكرار المفهوم يحسن الاستيعاب ويسرع التعلم.

4-استشارة الخبراء لتوفير الوقت والجهد

أسلوب تعلم آخر من الناس الناجحين. الاستشارة الخبراء توفر الوقت والجهد من خلال الحصول على المساعدة من شخص تعلم ما تريد أن تتعلمه انت. لتحقيق إتقان أسرع، من المهم التشاور مع كبار الخبراء  في مجالك. كما يقول روبنز
" "لقد أثبت العديد من القادة العظماء أن أسرع طريقة لإتقان أي مهارة أو استراتيجية أو هدف في الحياة هو إتباع نموذج أولئك الذين سبقوك أن مزورة في نفس المجال".
يجد الأشخاص الناجحون شخصا يحصل بالفعل على النتائج التي يريدونها. لكي يتخذوا نفس الإجراءات التي يتخذ، للحصول على نفس النتائج. هناك قول مأثور أن التجربة هي أفضل معلم. بعض الناس يفسرونه على أنه التعلم من نجاحاتهم الخاصة والفشل. يركز الناس الناجحون على التعلم من الآخرين للتعلم بشكل أفضل.

مؤسس فيسبوك .... يحقق حلمه بعد 13 سنة

5-تقنية 20 بالمئة لتحصل على 80 بالمئة

الناجحون يقوم بتقسيم المهمة لتصبح صالحة للمارسة بشكل اسهل واسرع. هذا هو أسلوب التعلم ا. وهم يستخدمون مبدأ باريتو. هذا يصف الحصول على 80 في المئة من النتيجة عن طريق وضع 20 في المئة جهد. والهدف هو فصل 20 في المئة من المواد التعليمية التي من شأنها أن تعطي 80 في المئة من النتيجة. كما اتضح، وقد اعتمد خبراء التعلم السريع بالفعل هذه الفكر. تعلم المهارات الفرعية الأكثر أهمية ضمن هذا الإطار الزمني للحصول على أكبر قدر من التأثير.

6-اترك عقلك "عقل طالب علم"

لا تظهر بصة الخبير لان هذا لايفيدك  لانه يعني أن المرء قد حقق قمة مثيرة في حياته المهنية،. يتعلم الناس الناجحون بشكل أسرع وأفضل من خلال استعدادهم المستمر للتعلم التفوق، هذا ما يميز الناس الناجحين: لا يتوقفون أبدا عن التعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.