أعلان الهيدر

الخميس، 15 يونيو 2017

الرئيسية سر نجاح عبد الله العبسي الشاب الملقب بمارك زوكربيرغ العرب

سر نجاح عبد الله العبسي الشاب الملقب بمارك زوكربيرغ العرب

عبد الله العبسي الملقب بمارك زوكربيرج.العرب، هذا الشاب اللبناني الذي يبلغ 25 سنة .

  لا شيء يمكن أن يقف في طريقه  وقد أسس ست شركات، بما في ذلك ريفلكس و زومال، منصة التمويل الجماعي الرائدة في العالم العربي لدعم الإبداع. من جهة أخرى، يدير أيضا منظمة غير حكومية تدعم رواد الأعمال الطلابية في لبنان ولديها "70 مشروعا آخر ينتظرون في الطابور".  وهذه بعض الاسئلة الموجهة اليه من مجلة بركبيتس وقد قمنا بترجمة ما جاء في الحوار معه.

عندما غادرت الكلية ،كيف كنت تفكر في مستقبلك المهني؟

كنت أدرس علوم الكمبيوتر، وفي الوقت نفسه تشغيل موقع يسمى ريفلكس، االذي  أسسته في المدرسة الثانوية، لذلك أنا تركت الفصل الدراسي. أدركت أنه كان علي أن أختار، لأنني لن أتمكن من جعلها شركة مليون دولار كما حلمت إذا قضيت 70٪ من وقتي في الكلية.

6 قواعد يتبعوها الناجحون للحصول على تعلم أسرع و أفضل من اخرين

يجب أن أوقفك هنا. كيف يفكر طالب المدرسة الثانوية بالفعل في ذلك؟ هل لديك معلم او مثال ؟

لم يكن هناك أي موجهين في ذلك الوقت. عندما بدأت لأول مرة كنت خارج المشهد، ولكن أنا دائما استخدم التخييل. لماذا لا يكون لدينا مارك زوكربيرج أو ستيف جوبز في العالم العربي؟ لماذا يأتون جميعا من الولايات المتحدة، إذا كان لدينا المواهب والتمويل الذي نحتاج إليه؟

مثل هذع الافكار تحتاج الكثير من المثابرة ،كيف أمكن ذلك؟

انها في الواقع تحديا. معظم رواد الأعمال الناجحين ما حصلوا عليه الان، لأن شخص ما قال لهم "لا يمكنك أن تفعل ذلك"، لذلك كنت من النوع من لديهم تشجيع لإثبات أن هذا الشخص خاطئ.

إذن كيف كانت الامور، بعد الخروج من الكلية؟

بدأت 6 شركات، ولكن لم يتم تمويل كل منهم، لذلك بدأت التدريب في شركة مشروع لأنني أردت أن أعرف كيف يفكرون عندما ينظرون إلى بدء التشغيل. كنت مهتما جدا بمشهد رجل الأعمال، لذلك أخذت الفرصة وقدمت زومال، ولكن ربما كان تقديم العرض سيء من أي وقت مضى. ومع ذلك، كنت متحمسا جدا لهذا، و أرسلت إلى 4 المجالس القروية في المنطقة وفي أربع دقائق قالوا جميعا نعم، مما يجعل أول تمويل لدينا 75000 دولار.


كيف تديرمشارعك الآن، كيف يمكنك التوفيق بين شركات متعددة؟

 عادة رجال الأعمال يحسون  بالملل بسهولة ،ولكن الحفاظ على خلق أشياء جديدة مهم لذلك. ولكن هناك شيء مهم جدا ،هو التركيز على شيء واحد في وقت واحد.

6 مهارات لتمتلك العقلية الناجحة

هل لديك أي وقت فراغ؟

لم يكن لدي الكثير من الحياة الاجتماعية في المدرسة الثانوية، بدأت 3 أو 4 الشركات الناشئة مع الأصدقاء، ونحن في الصيف بدلا من الذهاب في الأعياد. لكنه أكثر متعة من إضاعة الصيف، صدقوني. أنا حقا ننصح الشباب ببناء حياتهم المهنية منذ البداية، بمجرد أن تبدأ في التفكير حيث تريد أن تكون. وإلا، فإنها ستبدأ الوظيفة، ستجد من الصعب جدا الخروج منها.

في النهاية، هل فكرت في إنهاء الدراسة في  الجامعة؟

المجالس القروية الأولى التي مولت لنا  المشروع كان ذلك بشرط استمراري، ولكن في النهاية، اضطررت إلى التخلي على الجامعة  لجعل عملي ناجحا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.