أعلان الهيدر

الخميس، 29 يونيو 2017

الرئيسية ماذا تفعل عندما تفشل ؟

ماذا تفعل عندما تفشل ؟

"النجاح هو مرور  من الفشل إلى الفشل دون فقدان الحماس".  ونستون تشرشل

أعلم أن القول اسهل من الفعل ،و لكن دائما ما يجب أن تفعل أشياء ترغب فيها في حياتك ،وتأكد انه دائما هناك فرصة للفشل فيما تقوم به.
قد تكون قررت بدأ مشروع و لكن تقول في نفسك ماذا لو فشلت ؟ماذا لو لم أستطيع النجاح؟

بالنسبة لمعظم الناس الذين يحاولون شيئا وفشلوا، هذا الفشل يعزز في الواقع مشاعرهم الأسف لذيهم . و قد يتسألوا   لماذا حاولت ذلك حتى؟ كيف كنت غبي ؟و قد لا يحاولوا أي شيء مرة أخرى.

أعتقد أن أكبر عقبة أمام النجاح بالنسبة لمعظم الناس هي أنها لا تفعل أي شيء. أنها موجودة فقط وتذهب من خلال الحياة وأبدا في  أخذ فرصة أو تفعل أي شيء مختلف. يذهبون من يوم إلى آخر ويتواجدون فقط في الحياة لأنهم فشلوا في الماضي ويخافون من المحاولة مرة أخرى، أو لأنهم خائفون جدا للحصول على فرصة في المقام الأول.

أنجح الناس في العالم  هم ناجحون  فقط بعد الكثير من الفشل. كنت أتساءل كيف أنهم استمروا.  بعد كل هذه إخفاقات و الفشل و لكن يجب ان تعرف ان تلك إخفاقات

6 دورس في الحياة يقدمها لك العصامي ابراهام لينكولن هي التي ساهمت في وصوله إلى ما كان فيه .

عندما تنظر إلى حياة أبراهام لينكولن إلى حد ما عندما أصبح رئيسا للولايات المتحدة، هناك قائمة طويلة من الإخفاقات. هناك نجاحات في تلك القائمة أيضا، ولكن الفشل جزء كبير من قصته. لعبوا دورا رئيسيا في جعله الرجل الذي كان، وكان الزعيم أنداك.

يوليسيس غرانت، الذي فاز في الحرب الأهلية، فشل في معظم حياته حتى أصبح الجنرال الذي فاز في الحرب. وكان وكيل العقارات الفاشل والمزارع والجندي. كان يعمل وظيفة شاقة في متجر دباغة الجلود مع  والده. لم تكن هذه صورة بطل وطني، ولكن عندما فاز بالحرب، بدأ الجميع يفكر في نجاحه. ماذا لو كان قد تخلت للتو في هذا المحل من الجلد؟ ماذا لو كان يعتقد ما قاله جميع الجيران عنه - أنه كان الفاشل الميؤوس منه وانه يجب أن بقي في  الوظيفة الوخيمة الذي كان يعمل فيها أبيه؟ أين سنكون الآن؟

هناك عدد لا يحصى من الأبطال، الرجال والنساء العظماء الذين كانت حياتهم في الواقع سلسلة طويلة من الفشل حتى حققوا نجاحا واحدا جعلتهم يلتحقون بمركب الشهرة وكتبوا كتب عن نجاحاتهم، ولكن إذا بحث في حياتهم ستجدها مليئة بالفشل.
الجزء الأصعب من الفشل هي الصمود حتى تصبح عندك القدرة على الانتقال من الفشل الذي  أنت فيه إلى  النجاح الذي تريد .
معظم الناس الذين يحتفظون إما بنجاحاتهم السابقة أو فشلهم السابق لديهم و هناك شيء واحد مشترك: كلاهما يعيش في الماضي.
أفضل طريقة للتعامل مع الفشل هي الانتقال إلى الخطوة التالية. واحدة من الأدوات العظيمة التي تحتاج إليها في الحياة هو ما هو الموقف المقبل.

ما هي المغامرة القادمة؟
ما هو الشيء التالي الذي سنفعله؟
ما هي الرحلة التالية التي سأقوم بها؟
ما هو العمل المقبل؟
ما هو المشروع التالي الذي سأنشئه؟
. عليك أن تركز على الأمام. عليك أن تفكر، انه يوم آخر، و يجب الحصول على تريد.
أفضل طريقة للتعامل مع الفشل هي التركيز على ما هو التالي. المضي قدما، رسم مسار جديد والحصول على الحماس  حول ما هو المقبل.
اثنين من العواطف العظيمة في الحياة هي الإثارة أو الحماس. فإنه من السهل أن ننكب و نتأسف، حيث وقفنا أو فشلنا . الحفاظ على الإثارة والحماس حول المستقبل وعلى  أين أنت ذاهب مهم جدا.
كيف تفعل ذلك؟ تحدث عن هذا الشيء التالي. الكتابة بها. تقاسمها مع الناس الذين يمكن أن تساعدك على الحصول على الحماس .. ولكن تأكد من وضع أفكارك على الهدف التالي، والرحلة القادمة، ووقف إعادة إحباط الفشل الأخير في عقلك.

لديك السيطرة على أفكارك. سواء كنت قد حققت نجاحا كبيرا أو كنت قد فشلت فشلا كبير، تحتاج إلى تركيز على  تلك الأفكار على ما هو المقبل، بدلا من التحديق إلى الوراء في ما حدث.

بقدر تركيزك على ماهو المقبل، سوف تبدأ أفعالك في مواكبة مع هدفك الجديد. الشيء التالي الذي تعرفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.