أعلان الهيدر

الثلاثاء، 20 يونيو 2017

الرئيسية 7 خطوات مهمة لتحقيق حلمك

7 خطوات مهمة لتحقيق حلمك

الرؤية المذهلة هي التي تلهمنا لتنفيذ مهمتنا الدنيوية". كريس ويدينر

لتحقيق إنجاز ما يجب تقسيمه الى خطوات ؟ هذه الخطوات لن تكون سهلة لتمر عبرها،و لكن نحن نعرف ان أولئك الذين يحققون أشياء عظيمة عادة ما يمرون بالكثير من الصعاب و الخطوات التي تكون جزء من العملية لتحقيق الانجاز المنشود، لذا سوف نعرض عليك هذه الخطوات لتبدأ بتطبيقيها و تكون سبب في تحقيق حلمك.

الخطوة 1: إحلم.
كل شيء يبدأ في القلب والعقل. بدأ كل إنجاز عظيم في ذهن شخص واحد. لقد تجرأوا على الحلم، للاعتقاد بأن ذلك ممكن. خذ بعض الوقت للسماح لنفسك أن تسأل "ماذا لو؟" فكر كثيرا. لا تدع التفكير السلبي يؤثر عليك. يجب ان تكون "حالم كبير" و انت ترى ان ذلك الحلم ، و تقول في نفسك ما ثاثيره،على عائلتي ، و على الاخرين،إذا كان لك حلم فلا تدعه يذهب ، بل إعمل عليه لكي ينمو، وقم بإشعال شمعة حلمك ليعرفه الجميع. الحياة جد قصيرة فلا تدع حلمك يذهب.
الخطوة 2: صدقه.
نعم، يجب أن يكون حلمك كبيرا. يجب أن يكون شيئا يبدو أنه يتجاوز قدراتك. ولكن يجب أيضا أن يكون قابل للتصديق. يجب أن تكون قادرا على القول أنه إذا حدثت أشياء معينة، و إذا ساعدني الاخرون، إذا عملت بما فيه الكفاية، على الرغم من أنه حلم كبير، فإنني استطيع تحقيق حلمي.
مثال  لحلم ممكن: يمكن للشخص ليس لديه تعليم جامعي أن يحلم بأنه سيبني شركة تبلغ قيمتها 50 مليون دولار سنويا. هذا  حلم كبير، ولكن يمكن تصديقه.
مثال لحلم غير ممكن: أن امرأة تبلغ من العمر 90 عاما مع التهاب المفاصل سوف تأخذ ماراثون في أقل من ثلاث ساعات. انها كبيرة على ذلك، ولكن  هذا مستحيل
الخطوة 3: انظر إليه.
أصحاب الانجازات العظيمة. انهم يتخيلون أنفسهم يتجول  في مكتب الرئيس التنفيذي في مقر الشركة قيمة  25 مليون دولار ، أنظر الى ذلك الحلم و هو يتحقق و انت تتمتع بكامل ما تريد، فمثلا لاعبي غولف قبل رميه الكرة فهو يتخيل و ينظر على تحقق الرمية الذي يريد. لاعبي كرة سلة كذلك وغيرهم ، انظر الى حلمك كل يوم، كل صباح و هو كأنه تحقق بالفعل,
الخطوة 4: قله.
من بين الاسباب لعدم تحقيق أحلام هو عدم قول ذلك ، و كل حالم يترك ذلك في نفسه وعقله فقط، الشخص الذي يريد تحقيق حلمه يجب أن يقول هذا الحلم لجميع الناس الذي يعرفهم، و كما نقول دائما باستمرار، يجب ان تعتقد أكثر و أكثر . إذا كنا نتحدث عن ذلك فإنه يجب أن يكون ممكنا. سبب آخر: إنه يحملنا المسؤولية. عندما نخبر الآخرين، و يحفزنا على فعل ذلك فعلا حتى لا ننظر إلى  أنه مجرد حلم داخل العقل,
الخطوة 5: التخطيط له.
كل حلم يجب أن نضع له خطة. حلمك لن يحدث. يحتاج إلى الجلوس، على أساس منتظم، وخطة استراتيجية خاصة بك لتحقيق الحلم. فكر في كل التفاصيل. ضع الخطط بأكملها وصولا الى  أصغر خطة ،  و قم بتقسيمه إلى أجزاء قابلة للتطبيق. ثم ضع إطار زمني لإنجاز كل مهمة من "خطة الحلم".
الخطوة 6: العمل.
الطفل لن يكبر إذ لم بمرحلة مرحلة ! كذلك النجاح لن يتحقق بين اليوم و الغد  و لكنه يتطلب عمل و جهد.  أصحاب الانجازات تعمل بجد كل يوم من أجل تحقيق حلمهم في حين أن بقية العالم يجلس على أرائك يراقب  ذلك، هناك معادلة يجب ان تعرفه  و تعمل بها: المهام القصيرة ، مضروبة في الوقت، تساوي إنجازاتك الكبيرة على المدى الطويل. إذا كنت تعمل على ذلك كل يوم، في نهاية المطاف سوف يتحقق حلمك. هل تعلم أن كل كتب الحرب والسلام، كتبت، صفحة صفحة.
الخطوة 7: تمتع به.
عندما تصل إلى هدفك وأنت تعيش حلمك، تأكد من التمتع به.. إعطي لنفسك بعض المكافآت على طول الطريق. ساعد الآخرين. كن كريما وسخيا. استخدام حلمك لتحسين الآخرين. ثم عد إلى رقم 1. وحلم أكبر قليلا هذه المرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.