أعلان الهيدر

الجمعة، 23 يونيو 2017

الرئيسية 7 أسباب تؤذي بك إلى الفشل

7 أسباب تؤذي بك إلى الفشل

إذا سالت كل شخص ناجح سيكون لا بد أن فشل وهو في طريقه نجو النجاح ، و لكننا نتعلم من الفشل درسين,الاول أن هناك سبب ما ،دفعنا إلى الفشل ، و الثاني هو إذا أستطعنا تغيير ذلك السبب يمكننا تجاوز هذ الفشل .

إذن لماذا نفشل؟ وكيف يمكننا إصلاح ذلك؟
وفقا لشيف خيرا، مؤلف" كتاب  يمكنك الفوز"، الفشل يمكن أن يحدث لأحد الاسباب السبعة التي سنتعرف عليها اليوم.
وحسب هارفي ماكاي، مؤلف الكتب الأكثر مبيعا ، كل مرة نفشل فيها يمكنها ان تعلمنا درس مهما ،و تجنب الوقوع في الحفرة نفسها.
وفيما يلي المشاكل الأكثر شيوعا التي تسبب الفشل وحلولها
عدم وجود الثبات
الكثير من الناس تفشل ليس لأنهم يفتقرون إلى المعرفة أو المواهب ولكن لأنهم لا يستطيعون الثبات عن نفس المسار. من المهم أن نتذكر كلمتين: الثبات والمقاومة. الاستمرار في ما يجب القيام به ومقاومة ما يجب القيام به..
 الثبات هو المهم، ولكن كرر نفس الإجراءات مرارا وتكرارا، على أمل أن هذه المرة سوف تنجح، وربما لن تحصل على أي شيء قريب من هدفك.و لكن إستمر و حاول ان تغيير ما يمكن تغييره ،و صحح الاخطاء باستخدام ما مررت به من فشل في التجارب السابقة...
عدم وجود إيمان راسخ
الناس الذين يفتقرون الى الايمان الرسخ يقشلون في منتصف الطريق لأنهم يقتقدون الى التقة و الشجاعة الكافية لمواصلة الطريق.
ما يجب ان تعرفه هو إذا كان ما تقدمه يستحق القيام به،فيحب عليك القايم به ، و لا تتخلى على ذلك مهما كان السبب و في أي وقت,
التبرير
الفائزون او الناجحون قد يحللون و لكنهم لا يبررون أبدا،عكس الفاشل أو الخاسر فهو قد يؤلف لك كتاب من الأعذار ليقول لك لماذا لا تستطيع أ ن تنجح.
يجب ان تغير وجهة نظرك ،و لا تفكر في كل محاولة فاشلة انك إرتكبت خطأ كبير ، يجب ان تعرف ان القليل من الناس هم الذين ينجحون ف ي الملرة الأولى .معظمنا حقق هدف ما لأنه قام بجهد ما و بتكرار، قم ببدل قصارى جهدك لتعلم لماذ حصل هذا و لماذا و حاول ان تجد الحلول لذلك.
رفض الأخطاء السابقة
بعص الناس يعيشون و يتعلمون،و البعض يعيش فقط. الفشل هو أفضل معلم.الناس الذين يمتلكون الحكمة يتعلمون من أخطائهم ، و كل خطأ يعتبرونه تجربة رائعة .
تحديد المشكل أو الخطأ،و تحليل الوضع الذي انت فيه، معرفة ماذا تريد من ذلك، و ما هي خطتك التي لم تنجح ، و إعطاء الحلول أو وضع خطة ثانية لكي تصحح المسار.
عدم الانضباط
أي شخص أنجز أي شيء جدير بالاهتمام لم يفعل ذلك أبدا من دون انضباط. الانضباط هو ضبط النفس، والتضحية وتجنب الانحرافات والإغراءات. وهذا يعني الاستمرار في التركيز. كن واضحا حول ما يرضي أهدافك ولا يهمك التفاصيل السطحية.
 ضعف احترام الذات
ضعف احترام الذات هو عدم احترام الذات وقيمة الذات. الناس الذين يعانون من انخفاض الثقة بالنفس تحاول باستمرار للعثور على أنفسهم بدلا من خلق الشخص الذي تريد أن تكون.
لا تصنف نفسك. ربما تكون قد فشلت، ولكنك لم تفشل حتى توقف عن المحاولة.فكر في نفسك حول سعي نحو تحقيق الهدف.
موقف القدر
موقف فادح يمنع الناس من قبول المسؤولية عن واقعهم في الحياة. أنها تنسب  النجاح والفشل إلى الحظ و القدر. انهم  يقبلون  بما هم فيه ، بغض النظر عن جهودهم، أن كل ما يجب أن يحدث سيحدث على أي حال.
انظر في المرآة كل يوم وقل، أنا المسؤول. قد لا يكون لديك السيطرة على كل مرحلة من مراحل حياتك، ولكن لديك المزيد من السيطرة مما قد تستطيع فعله ، انت مسؤول عن السعادة الخاصة بك والنجاح. موقفك من هذه الناحية مهم جدا لأنه قد يحول من نقطة السفلى ألأى نقطة الاعلى. فلا تضع كل شيء على القدر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.