أعلان الهيدر

الجمعة، 23 يونيو 2017

الرئيسية تعلم هذه المهارات لتحصل على السعادة و النجاح مدى الحياة

تعلم هذه المهارات لتحصل على السعادة و النجاح مدى الحياة

أنا متأكد من أنك نظرت إلى بعض أصدقائك و فكرت "كيف يعيشون في السعادة  كل وقت؟ "
















السعادة الدائمة و النجاح المستمر يبدو من السمات المميزة لبعض الأشخاص،يحصلون على أفضل الوظائف ،تجد محظوظون في الحب ،مبتسمون متفائلون دائما.
ربما قد تحسدهم ،و لكن ما ستعرف اليوم قد يكون السبب في تجاوز ذلك الحسد.و البدء في بناء السعادة الخاص بك و النجاح الذي تريد.
أسباب تؤذي بك إلى الفشل

على الأرجح انت لم تتعلم هذه المهارات  في المدرسة ,
هل سبق و ان تعرفت على مصطلح " المهارات الناعمة" غالبا لا. لكي أكون صادقا معك هو شيء نادرا ما يدرس في المدارس ، و مع ذلك لتحقيق السعادة و النجاح فإنك تحتاج إالى تطوير مجموعة من المهارات الناعمة.
في هذه  اللحظة انك تتساءل ماهي هذه المهارات الناعمة؟
على سبيل المثال فكر في يوم ما أجربت فيه مقابلة من أجل الحصول على وظيفة، ولكنك لم تنجح في ذلك.ربما قد تكون رفضت لأنك تفتقرإلى الخبرة و المؤهلات،و لكن من الممكن أيضا أن لم تنجح بسبب عدم كفاية هذ المهارات فيك.
1-القدرة على الاستماع.
 من خلال الاستماع، يمكنك أن تتعلم من الآخرين. سوف تكسب أيضا المزيد من الأصدقاء - لان معظم الناس يحب الحديث عن أنفسهم أو حياتهم.
2-استعداد لقبول ردود الأفعال
. سواء كانت جيدة أو سيئة، لان ردود الفعل أمر حيوي لنجاحك. على سبيل المثال، من خلال الانتقاد أو غير ذلك ، لأن قد تكون قادرة على إجراء تغييرات إيجابية.
3-المرونة
فالمرونة لا تدرس في المدارس، ولكنها مطلوبة في جميع مجالات الحياة. كم من مرة نحتاج لضبط خططنا أو إستراتجياتنا من أجل ان تتماشى مع شريكنا أو متطلبات المجتمع.
4-الحزم عند الحاجة
. ، يجب أن تتعلم بالتأكيد أن تكون حزما عندما يتطلب الوضع ذلك.
5-التركيز على مهمة أو مشكلة.
في عالم تغرقه التكنولوجيا، انخفض نطاق الاهتمام إلى أدنى مستوياته على الإطلاق. يجب عليك تجاوز هذا ، وتطوير قدرة قوية للتركيز على ما يحتاج القيام به.
6-قوة العمل كفريق
. أن تكون قادر على العمل بشكل متناغم في فريق مهارة حيوية. سواء كنت تعمل في مصنع أو مكتب أو متجر، فإنه لا مفر منه أن عليك أن تكون جزءا من فريق. يجب أن تتعلم كيفية التعامل مع الآخرين، وإذا كنت قائد الفريق، يجب أن تعرف أيضا كيفية تحفيز وإلهام فريقك.

جيم رون : لماذا تحتاج إلى إطعام عقلك؟؟

7-معرفة متى تكون منافس
 سأكون صادقا معكم، لقد تعلمت  أكثر من  اي وقت آخر أن تكون تنافسي أمر ضروري للنجاح. في حالتي، كان علي أن أتنافس بانتظام مع الكتاب المستقلين الآخرين للعمل. في حالتك، قد تجد نفسك تضطر للتنافس مع الزملاء للحصول على منصب أعلى داخل شركتك أو غير ذلك.
8-الثقة في جميع الحالات
يبدو أن الناس الناجحين ينزعون الثقة. ستحتاج إلى القيام بنفس الشيء إذا كنت تريد النجاح مثلهم. إذا كنت تفتقر إلى الثقة الآن، قم بمحاولة بناءها من خلال استكمال الأهداف الصغيرة (والتي يمكنها ان تزيد الثقة الخاص بك)
9-تعلم كيفية حل النزاع
. ومن المحزن أن نعترف بذلك، ولكن الصراع في كل مكان. ربما كنت تجادل مع شريك حياتك، وتسقط في نزاع  مع الزملاء في العمل. من أجل السعادة، يجب  تطوير مهارات حل النزاعات .
10-السرعة في إتخاذ القرار
. أتذكر قراءة كتاب المساعدة الذاتية الذي قال فيه الكاتب : "الفائزين يتخذون القرارات بسرعة، والخاسرون يجعلونها ببطء." بالتأكيد هناك معنى لهذا. إذا كنت تأخذ أيام وأسابيع من أجل ان تتخذ قرار، سوف تجد في كثير من الأحيان نفسك خلف أولئك الذين يتخذون القرار  بسرعة.
11-الرغبة في التعلم 
مند ولادتنا و حتى الان و نحن نتعلم باستمرار أشياء جديدة،و مع ذلك تجد الكثير منا يتوقف عن التعلم، ونصيحة مهمة لك لكي تبقى شابا و راضي عن نفسك و سعيد قم بإعادة إشعال حماسك لتتعلم باستمرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.