أعلان الهيدر

الجمعة، 16 يونيو 2017

الرئيسية جيم رون : لماذا تحتاج إلى إطعام عقلك؟؟

جيم رون : لماذا تحتاج إلى إطعام عقلك؟؟

هناك بعض الناس التعلم المستمر ضروري بالنسبة لهم. ولكن بالنسبة لمعظم الناس ، فإنه ينتهي عندما يحصلون على أول وظيفة.  الامتحانات هي  التي تدفعهم إلى التعلم وليس شيء اخر ،هي فقط التي تدفعهم للمس الورقة و القلم.


لماذ نقرأ الكتب لأننا نتعلم منها أشياء و نصحح بها معلومات خاطئة ،أو نقوم معلومات صحيحة.  .

ولكن هل يمكنك أن تتخيل ما سيحدث إذا حافظت على التعلم المستمر لبقية حياتك؟ يمكنك أن تتخيل ما يمكن أن تتعلم القيام به، والمهارات التي يمكن أن تتطور فيك ، والقدرات التي تصبح تملكها؟ وهذا ما أطلب منك القيام به: أن تكون ذلك الشخص الغير العادي الذي يحافظ على منحنى التعلم ويطور من نفسه دائما في محاولة للعثور على أفكار جيدة.
ابحث في المكتبات عن الكتب ،البرامج،افلام وثائقي،ابحث في المجلات ،في الانترنيت،ابحث عن كل مورد يمكنك ان تملأ منه عقلك بأفكار جديدة.
طريقة واحدة لإطعام عقلك وتثقيف فلسفتك هي من خلال كتابات الناس المؤثرين. ربما لا يمكنك مقابلة الشخص، ولكن يمكنك قراءة كتبه. ذهب تشرشل، ولكن لا يزال لدينا كتبه. أرسطو ذهب، ولكن لا يزال لدينا أفكاره.

بالإضافة إلى القراءة والاستماع، تحتاج أيضا إلى فرصة للقيام ببعض الحديث والمشاركة مع الناس . لديك بعض الناس في حياتك الذين يساعدونك في مسائل الحياة، الذين يساعدونك في صقل فلسفتك الخاصة، وفكر دائما  في الأسئلة حول النجاح ونمط الحياة.

نحن جميعا بحاجة إلى الارتباط مع الناس ، لتوفير النفوذ بشأن القضايا الرئيسية مثل المجتمع والمال والمشاريع والأسرة والحكومة والحب والصداقة والثقافة والذوق والفرص والمجتمع. تتأثر الفلسفة السخص في الغالب بالأفكار وتتأثر الأفكار في الغالب بالتعليم والتعليم يتأثر في الغالب من قبل الناس الذين نرتبط بهم.

أنا أطلب منك أن تغذي عقلك تماما كما تفعل  مع جسمك. تغذيته بأفكار جيدة،  والبحث عليها اينما وجدت. كن دائما على اطلاع على فكرة جيدة - فكرة العمل، فكرة المنتج، فكرة الخدمة، فكرة لتحسين الشخصية. وكل فكرة جديدة تساعدك على صقل فلسفتك.  لان فلسفتك سوف توجه حياتك، وسوف تشهد حياتك المتعة و التميز بعد كل هذا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.